يعد المرحاض من أكثر الأماكن المعرضة للتلوث وانتشار البكتيريا، مما يعرض منزلك بالكامل ويعرض من يعيش به للأمراض، لذلك كل سيدة تسعى لشراء المنظفات لتعقم منزلها، ولكن يحتاج ذلك لتكلفة كبيرة، وفى هذا التقرير تقدم لك  وصفات طبيعية بسيطة لتصنعى منظفات بالمنزل  تساعدك على نظافة حمامك بطريقة سهلة وآمنة وفقاً لما جاء بموقع apartmenttherapy .

.وصفة البيكينج صودا والخل للحوض والحمام:

بيكينج صودا بيكينج صودا
خل خل
البيكينج صودا والخل يعتبران من أكتر العناصر التى تنظف وتطهر فى نفس الوقت، لذلك اجعليهما أول اهتمامتك أثناء القيام بالوصفات. احضرى كوب ونصف من البيكينج صودا مع ملعقتين كبيرتين من الخل ونصف كوب من الماء، قلبيهما جيداً  وباستخدام قطعة قماش أو اسفنجة، قومى بتغطيس إحداهما فى الوصفة، ثم نظفى الحوض والحمام نفسه جيداً، وستلاحظين الفرق.

وصفة الخل والماء السخن للزجاج:

خل خل
ماء ماء
إن كنت تريدين تنظيف المرايا أو الزجاج الموجود داخل حمامك، استخدمى الخل مع الماء السخن. احضرى ربع كوب من الخل مع 4 أكواب من الماء الساخن، ضعيهما فى "بخاخة" وقلبيهما جيداً. رشى الخليط على المراية أو الزجاج أو الشباك المصنوع أيضاً من الزجاج، وسوف تجدين أن زجاج منزلك تعود إليه اللمعة كما كان من جديد.

.وصفة الخل للصنبور:

خل خل

 

قوطة خشنة فوطة خشنة

إن كان هناك رواسب فى أى مكان فى الحمام أو على الصنبور أو حتى فى الأرض، استخدمى الخل فقط. رشى الخل المركز على تلك الرواسب، اتركيها بضعة ساعات ثم احضرى قطعة من القماش أو احضرى فوطة خشنة، امسحى تلك الرواسب وستجيدين أنها أُزيلت فى الحال.