الصفحة الرئيسية
٢٠ فبراير ٢٠٢١ ( 1487 المشاهدات )
الإعلانات

بعد اعتزالها الفن.. تيسير فهمي تخطف قلوب المتابعين في أخر ظهور لها

الفنانة القديرة تيسير فهمي، على الرغم من إبتعادها عن الساحة الفنية لسنوات، إلا أنها تعتبر واحدة من الممثلات المهمات لجيل الثمانينيات والتسعينيات، وظلت تقدم البطولة مع بداية الألفية الجديدة.

“تيسير” اختفت عن الساحة الفنية بعد ثورة 25 يناير، والتي شاركت فيها، وأعلنت اعتزالها بشكل نهائي عام 2013.

عام 2013 بعد اعلانها إعتزال الفن اتجهت للعمل بالسياسة وأنشئت حزب “المساواة والتنمية”،  وقررت أن تخوض الانتخابات البرلمانية في ذلك الوقت، فلقد رشحت نفسها في إنتخابات مجلس الشعب عن دائرة قصر النيل، لكنها عادت وقررت عدم الترشح.

وعن حياتها الشخصية فقد تزوجت تيسير فهمى مرتين الأولى من سمير حجازي الذي لقي مصرعه إثر حادث سير ثم تعرفت علي رجل الأعمال صاحب الجنسية الأمريكية الدكتور أحمد أبو بكر الذي يقيم معها في نفس العمارة. وتم الزواج وقام بتأسيس شركة إنتاج للأعمال الفنية والذي أنتج لها العديد من أعمالها الناجحة.

لم تسلم “فهمي” من الشائعات فبعد اشتراكها في ثورة 25 يناير، اتهمت بأنها عميلة أمريكية نظرًا لأنها تحمل الجنسية الأمريكية هي وزوجها، لكنها استمرت في مشاركتها السياسية في أعقاب الثورة.

اسمها بالكامل “تيسير حسن محمود فهمي”، ولدت يوم 19 يونيو عام 1955م، تخرجت من قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1977م.

من أبرز الافلام التي قدمتها: “السلاحف” و”التوت والنبوت” و”الصعود إلى الهاوية” و”العوامة 70” و”الليلة الموعودة” و”صيد الحيتان”.

أما عن أبرز أعمالها الدرامية فكانت: “أبناء ولكن” و”رأفت الهجان” و”بين القصرين” و”أماكن في القلب” و”الهاربة”.

وكان أخر ظهور لها فى نهاية عام 2019 حيث قامت بنشر صورة لها خلال تواجدها فى أحد الأماكن الأثرية وظهرت بإطلالة مميزة خطفت قلوب المتابعين.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

أول ظهور لابنتي عبلة كامل التوأم.. والجمهور يرد: «نسخة طبق الأصل من مامتهم» (شاهد) مفاجأة عن زوجة الفنان محمد سعد الحقيقية.. وأول ظهور لابنه الممثل الصاعد أنا في ال 60 من العمر وهذه النبتة أعادت نظري وأزالت الدهن عن كبدي ونظفت قولوني بالكامل اليكم الطريقه الطريقه السحريه لإخراج كل الأوساخ و الشمع من الأذن بكل سهوله فى دقيقه واحدة فقط