الفنانة عايدة رياض تربطها علاقة نسب بالكابتن الكبير حسن شحاتة نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر والمدير الفني السابق للمنتخب الوطني المصري وتسببت هذه العلاقة في بعض الجدل لنجم فترة الثمانينات في الكرة المصرية.

شقيقة الفنانة عايدة رياض، السيدة هدى رياض، هي زوجة كابتن نادي الزمالك حسن شحاتة ولديها منه ابنان وهما كريم وإسلام وتسبب زواج حسن شحاته من السيدة هدى في غضب الجمهور خصوصًا بعد اتهام الفنانة عايدة رياض في قضية الكومبارس.

في عام 1982، كانت الفنانة عايدة رياض في فيلا أحد الأثرياء بمصر الجديدة مع 6 من الفتيات الكومبارس وتم القبض عليهم في وقتها.

في تلك الفترة كانت الفنانة عايدة رياض متزوجة من الفنان محرم فؤاد وتم الحكم عليها بعام مع الشغل ودخلت القناطر لمدة 3 شهور.

تعرض في تلك الفترة كابتن نادي الزمالك إلى الكثير من الانتقادات من جماهير الكرة للفرق المنافسة وكذلك جمهور فريقه نفسه وكانوا في بعض المباريات يندهون عليه باسم عايدة.

وقال محمود الخطيب كابتن النادي الأهلي ورئيسه الحالي في لقاء تليفزيوني سابق: خلال أحد مباريات الأهلي والزمالك، الجماهير ملأت المدرجات كما هي العادة، وعقب نزولنا إلى الملعب وقبل بدء المباراة، بدأت الجماهير في إطلاق ألفاظ غير لائقة ضد حسن شحاتة.

وأضاف الخطيب: الحكم كان أجنبيًا، وقبل أن يطلق صافرة البداية كي يبدأ الزمالك في إطلاق الكرة، دخلت دائرة منتصف الملعب، فاستغرب الحكم، وانتظر ولم يطلق صافرته.

وتابع: ذهبت إلى حسن شحاتة وأخذته من يده، وذهبنا إلى جمهور الأهلي، قمنا بتحيته وقام بتحيتنا، ثم ذهبنا إلى جماهير الزمالك وفعلنا نفس الشيء وهنا انتهى الأمر.

وأكد كريم حسن شحاتة الإعلامي الحالي كثيرًا في برامجه الحالية أنه يحب خالته جدًا وتربطه علاقة رائعة معها وقال: «الفنانة عايدة رياض خالتي وبحبها جدًا، وهي اللي مربياني، وليها دور كبير في تربيتي، وعيلة والدتي بالنسبة ليا غاليين عليا».