الصفحة الرئيسية
٢١ فبراير ٢٠٢١ ( 1409 المشاهدات )
الإعلانات

10 صفات جسدية رائعة يمتلكها فقط 1 % من البشر

يمتلك معظم البشر بشكل عام الخصائص والسمات الجسدية نفسها مع عدد من الإختلافات الطفيفة بين كل شخص، لكن هناك بعض الصفات التي تكون نادرة للغاية، ولا يتميز بها إلا قلة قليلة من الناس. 

عرضت قناة "متع عقلك" عبر "يوتيوب"، مقطع فيديو لـ13 صفة جسدية رائعة يمتلكها 1% من البشر فقط:

1- الدم الذهبى
أندر فصيلة دم في العالم فصيلة الدم الذهبى التي تعرف باسم "RH null" حيث يتميز هذا الدم بأنه يفتقر تمامًا للمستضدات في نظام الـ RH الذي يعتبر أكبر نظام ضمن مجموعات الدم المعروفة، وتم التبليغ عن 43 حالة فقط يحملون هذه الفصيلة النادرة منذ أن تم اكتشافها في عام 1961، ولا يوجد منهم إلا تسعة متبرعين بالدم في جميع أنحاء العالم، وتمتلك الفصيلة النادر من الدم قيمة كبيرة، حيث تعتبر ملائمة لأي شخص في العالم، ويستطيع صاحبها التبرع بها لأي من فصائل الدم الأخرى، فقدرتها على إنقاذ الأرواح هائلة، ولكن يتم منحها للمرضى فقط في الحالات القصوى.

2- ضلوع الرقبة
يولد نحو واحد من كل 500 شخص مع أضلاع عنقية، وهى عبارة عن أضلاع إضافية تنمو من الفقرات العنقية السبعة الموجودة في الرقبة، لذلك تعرف هذه الحالة بضلوع الرقبة، ولا تتسبب هذه العظام الصغيرة الإضافية عادة في أي مشكلات أو أضرار، لكنها تضغط في بعض الأحيان على الأعصاب والأوعية الدموية مما يؤدى إلى شعور بعدم الراحة أو التنميل.

3- ثقب بجوار الأذن 
يولد بعض الأطفال بثقب أو انبعاج صغير بالقرب من الجزء الخارجي للأذن يسمى "جيب أمام صيوان الأذن"، وهو عيب خلقى يحدث بشكل أكثر شيوعًا في الأفراد المنحدرين من أصول آسيوية أو أفريقية، وبالرغم من أنه يعتبر غير مؤذى، إلا أن المصابين به يعانون في بعض الأوقات من العدوى التي يجب في هذه الحالة معالجتها بالمضادات الحيوية.

4- العضلة الراحية الطويلة
العضلة الراحية الطويلة هي أحد عضلات الطرف العلوى، لكنها ليست موجودة عند كل الناس، حيث تعتبر من العضلات الغائبة، ومن الممكن مشاهدة هذه العضلة إذا كانت لديك عن طريق ضم إصبعي الخنصر والإبهام إلى بعضهما، وسوف يظهر وتر العضلة التي تمتد من عظمة الكوع إلى عظمة الرسغ، وكانت هذه العضلة مفيدة في العصور البدائية حيث ساعدت الإنسان القديم في تسلق الأشجار، لكنها ما زالت موجودة اليوم عند بعض الأشخاص.

5- اختلاف لون العين
يعتبر اختلاف لون العينين أكثر شيوعًا في القطط، لكن هناك بعض البشر الذين يولدون به مثل الممثلتين الشهيرتين "كايت بوسورث"، و"ميلا كونيس"، وتسمى هذه الحالة الجينية "تغاير لون القزحيتين"، لكنها لا تعنى دائمًا لونًا مختلف تمامًا لكل عين، حيث يوجد بعض الأشخاص يمتلكون لونًا واحدًا لكلا العينين مع وجود بقعة ذات لونًا آخر في أحد العينين.

6- العظام الكثيفة
هناك بعض الأشخاص يولدون بعظام أكثر كثافة من الطبيعى، ويرجع السبب في ذلك إلى جين "LRP5" الذي أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يمتلكونه يميلون إلى أن تكون عظامهم أكثر كثافة، وبالتالى أكثر قوة، وعلى الرغم من أن هذا الأمر يبدو عظيما للغاية، إلا أن هؤلاء الأشخاص يعانون من بعض المصاعب في حياتهم، وسوف يحتاجون في الغالب إلى عملية استبدال مفاصل مع التقدم في العمر.

7- عمى الألوان الأحمر والأخضر 
يعتبر مرض عمى الألوان شيء نادر عند البشر، لكن أكثر أنواع هذا المرض ندرة هو عمى اللونين الأحمر والأخضر الذي يستطيع المصاب به التفريق بين الألوان بشكل طبيعى، لكنه لا يستطيع التفريق بين اللونين الأحمر والأخضر، ويرجع السبب وراء هذا المرض إلى جين واحد داخل الكروموسوم X.

8- الذقن المشقوق
تعتبر سمة الذقن المشقوق مرغوبة للغاية عند الرجال لدرجة أنها تصف وسامة وذكورة الأبطال الخارقين في الكتب المصورة، والأفلام، وتشير هذه الصفة إلى غمازة تشبه حرف الـ y أو الـ v تتواجد على ذقون بعض الأشخاص، وبالرغم من أن هذه الصفة أصبحت مرتبطة بالرجال، إلا أن النساء من الممكن أن تولد بهذا الشق هي الأخرى، وتأتى هذه الحالة نتيجة قيام جين ذو شكلين بديلين بخلق اندماج غير مكتمل في منتصف الذقن.

9- انحسار الشعر على شكل قلب
يمتلك بعض الناس خط شعر منحسر يعرف باسم "قمة الأرملة" ويجعل جبهة الرأس تبدو إلى حد كبير مثل القلب، وتعتبر هذه الحالة أحد أعراض متلازمة "دوناى بارو"، وهي اضطراب وراثي مرتبط بـ طفرة في الجين، ويعتبره البعض سمة موروثة مهيمنة، إلا أن الدراسات لا تدعم هذا الإدعاء بشكل تام.

10- العطس الضوئي
من المعروف أن العطس يأتى نتيجة تهيج في الجهاز التنفسي من الحساسية أو المرض، لكن العطس الضوئي يحدث عندما ينظر الشخص إلى أضواء ساطعة، ويعاني نحو 18% إلى 35% من البشر حول العالم من هذا الاضطراب الجيني الذي يعرف باسم "أتشو"، ومن الممكن أن يعطس هؤلاء الأشخاص عن طريق النظر فقط إلى الشمس أو أي ضوء آخر قوى.

11- شحمة الأذن
تصنف شحمة الأذن بطريقتين مختلفتين هما شحمة الأذن المرتبطة التي تكون متصلة تمامًا بجانب الرأس، وشحمة الأذن غير المرتبطة التي تكون غير متصلة بشكل كامل، لكن هناك نوعًا آخر يدعى شحمة الأذن الخارجية التي لا تتناسب تمامًا مع إحدى الفئتين، وتتواجد بشكل ما في المنتصف.

12- خط رموش مزدوج
قد يولد الشخص مع خط رموش مزدوج بسبب خلل يسمى "إزدواج الأهداب"، وتعتبر هذه الحالة مرغوبة بالطبع لدى الكثير من الناس لأنها تزيد من جمال الوجه، وكل النساء تسعى أن تبدوا برموشها مماثلة عن طريق وضع الماسكارا أو الرموش الصناعية، وكانت الممثلة الأسطورية "إليزابيث تايلور" تشتهر برموشها المزدوجة التي جعلتها تبدو جميلة ودراماتيكية للغاية.

13- رؤية ألوان خفية 
هناك بعض الأشخاص الذين يستطيعون رؤية أجزاء الترددات التي تقع خارج نطاق الرؤية البشرية بسبب حالة مرضية تعرف باسم الرؤية رباعية القنوات التي تمكن الفرد أيضًا من رؤية الألوان الخفية، وتحدث هذه الحالة عندما تتفاوت الجينات، وتؤثر بدورها على تطور شبكية العين الخاص بالشخص، ويمتلك هؤلاء الأشخاص مخاريط إضافية في عيونهم تسمح لهم بمشاهدة مئات الأشكال الأخرى التي لا يستطيع الشخص الطبيعى مشاهدتها.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

بعد انتشار الكدمات بوجهها هنا الزاهد وأحمد فهمي في أحدث ظهور من تكون هذه المرأة و لماذا يعذبونها بهذه الطريقة القاسية عانت من الصداع النصفي لـ9 أشهر.. إلى أن أخرجوا هذا الشيء من رأسها! استخدامات كابل الشاحن منوع